صورة موضوعية
صورة موضوعية


إزالة فورية لـ45 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمنوفية

سهام فودة

الثلاثاء، 19 مايو 2020 - 05:25 م

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عن تحرير 4 آلاف و108 محاضر تقسيم بزمام المحافظة على مساحة إجمالية بلغت 837 فدانًا و11 قيراطًا و15 سهمًا، مشددًا على تكثيف الأعمال لرصد المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين بتقسيم وبيع أي مساحات زراعية بالمخالفة للقوانين والقرارات الوزارية وحفاظاً على الرقعة الزراعية.

وأشار المهندس أشرف الجمل مدير مديرية الزراعة بالمنوفية، إلى تنفيذ إزالة لـ45 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، بإجمالي مساحة 2 فدان و9 قراريط و20 سهمًا، خلال الفترة من أول مايو الحالي وحتى أمس الإثنين، وذلك من خلال الحملات المكبرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية حفاظاً على هيبة وحقوق الدولة، مؤكداً استمرار الحملات والمتابعة الدورية للتصدي للمخالفين والتعامل بكل حزم مع أية محاولات للبناء المخالف بدون تهاون أو تقصير.

وأكد مدير مديرية الزراعة، الانتهاء من حصاد 133 ألفًا و396 فدانًا من محصول القمح حتى الأحد الماضي بنسبة تنفيذ 100%، مشيرًا إلى توريد ما يقرب من 121 ألفًا و716 طن قمح بجهات التوريد، مؤكداً أن معدلات التوريد تسجل زيادة هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف "الجمل" إلى أنه تم الانتهاء من زراعة مساحة 944 فدانًا من محصول القطن من إجمالي المساحة المستهدف زراعتها بزمام المحافظة، كما تم الانتهاء من زراعة 71 ألف فدان من الذرة البيضاء و46 ألفًا و900 فدان من الذرة الصفراء، بإجمالي مساحة 117 ألفًا و900 فدان، بنسبة تنفيذ 49% من المساحة المستهدف زراعتها.

وأكد محافظ المنوفية، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الزراعة والمزارعين وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم، وكذا تقديم التوصيات الفنية للنهوض بقطاع الزراعة حفاظاً على الإنتاجية، موضحاً أن قطاع الزراعة يتصدر أهم المقومات الاقتصادية للمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة